التصنيفات
صحة ادم صحة حواء

التهاب الغدد الليمفاوية | اسباب ظهور التورم عند الأطفال

يعتبر التهاب الغدد الليمفاوية ناتج من تعرض الشخص إلى نوع من أنواع العدوى الفيروسية أو البكتيرية وأحيانا تكون عدوى فطرية، وفي بعض الأوقات يكون هناك تضخم في هذه الغدد نتيجة بعض حالات أمراض السرطان،

وتوجد دائما الغدد المصابة بالتضخم بجانب المكان المصاب بالعدوى أو المرض وتكون ممتلئة بالكثير من الخلايا البيضاء للدم لتقاوم أي عدوى تحدث والتي تكون بالفعل قد بدأت من مكان ما داخل الجسم ثم انتقلت إلى الغدد الليمفاوية.

التهاب الغدد الليمفاوية عند الأطفال

  • أحيانا يحدث التهاب هذا النوع من الغدد الليمفاوية عند الأطفال والذي يتسبب في تضخم الغدد الموجودة في رقبة الطفل مما يجعل الأمهات في حالة كبيرة من الخوف والقلق لاعتقادها الدائم ان هذا دليل على وجود كانسر او مشكلة خطيرة عند الطفل.
  • ويعتبر الالتهاب والتضخم في الغدد عند الأطفال له الكثير من الأسباب وليست شرط ان ترجع أسبابها لأمراض سرطانية ومحتمل ان تكون بسبب ميكروب في الاسنان الخاصة بالطفل او التهاب اللوز وغيرها من الالتهابات التي قد تؤثر على الغدد.
  • ولمعرفة أسباب هذا التضخم في الغدد ولزيادة الاطمئنان لدى الأمهات فلابد من زيارة الطبيب وعمل الفحوصات والتحاليل الهامة مثل صورة الدم وغيرها من التحاليل والتي سوف توضح سبب التضخم وإذا لم يظهر من الفحوصات أي أسباب توضح السبب ففي هذه الحالة يأخذ الطبيب عينة من هذا التضخم لتحليلها وفحصها.

التهاب الغدد الليمفاوية تحت الإبط

  • من أكثر الأشياء التي تسبب القلق والفزع عن الأشخاص الذين يصابون بهذا النوع من الالتهاب تحت الابط حيث انه يؤدي الي حدوث بعض التورمات فيظن الشخص ان الامر له علاقة بالمرض الخبيث ولكن ليس من الضرورة فهناك أشياء كثيرة قد تكون سبب لهذا.
  • توجد الغدد الخاصة بالجهاز الليمفاوي في أكثر من مكان ومنها تحت الابط وتكون لها وظيفتها في العمل على تنقية الجهاز الليمفاوي من أي مواد ضارة قد تتسبب في عدوى بكتيرية تؤدي الي تورم والتهاب.
  • وأحيانا يحدث بسبب زيادة العرق في المنطقة حدوث بكتيريا تؤدي الي الالتهاب والتورب وللفصل في هذا الموضوع لابد للشخص من استشارة الطبيب للاطمئنان وعمل الفحوصات المبدئية اللازمة إذا احتاجها الطبيب للتأكد من أسباب هذا الالتهاب والتورم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *