علاج الم ضرس العقل بالقرنفل وورق الجوافة

الم ضرس العقل

الم ضرس العقل هل لك أن تتخيل أن هناك العديد من الأشخاص يخشون كثيرا من هذا الضرس، ويرجع السبب وراء ذلك إلى كل ما يعرفونه عن مشاكل هذا الضرس والمتاعب التي يسببها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بشكل مفصل على الألم الذي يسببه.

الم ضرس العقل

نجد أن الألم الذي يسببه ضرس العقل يكون صعب للغاية ولا يمكن تحمله، ولكن يجب قبل البدء في خلعه أن يتم العلاج له من أي التهابات داخلية، ونجد أن هذا الأمر يتحدد من خلال الطبيب الذي يقدم الأدوية المناسبة لهذا الأمر.

علاج ألم ضرس العقل بشكل طبيعي

ونجد أن هناك علاج لهذا الألم من خلال الطبيعة مثل:

  • القرنفل

حيث يعد من أهم المسكنات الموجودة في أي منزل، فهو يقوم بتسكين المكان وتخديره بشكل قوي للغاية، ويمكن أن نستخدمه من خلال الأعواد الخاصة به، أو من خلال البودرة، أو حتى من خلال الزيت، بحيث تكون الطريقة واحدة بوضعها على مكان الألم.

  • أوراق الجوافة

ونجد أن هذه الأوراق بها أيضا نسبة كبيرة من التسكين للألم، فتقوم بعمل التئام لأي جرح أيضا بالضرس، ويمكن التعامل معها من خلال وضعها على المكان المصاب ليتم تسكين الألم بشكل سريع.

  • البصل

ونجد أن البصل لما له من مركبات رائعة لقتل البكتيريا والجراثيم داخل الفم لها قدرة كبيرة على التخفيف لأي ألم داخل الضرس، ويكون هذا من خلال وضع قطعة منها على المكان المراد تخفيف الألم به، ثم ستشعر بالراحة اللازمة في ذلك الوقت, كما يمكن علاج الصداع الذي يسبب آلام للشخص من خلال أكثر من طريقة.

علاج ألم ضرس العقل من خلال الطبيب

يقوم الطبيب برؤية الأسنان ومعرفة مشكلة هذا الضرس، عندما يكون الوضع جيد فسوف يقوم الطبيب بوصف مسكنات بسيطة، ولكن عندما يكون هناك مشكلة يقوم الطبيب بالتحدث  مع هذا الشخص من أجل خلعه على الفور حتى لا تتعقد الأمور.

كيف يمكن الوقاية من ألم ضرس العقل

نجد أن من أهم طرق الوقاية هي المتابعة مع الطبيب بشكل مستمر، فعندما يحدث هذا فسوف نجد أن الطبيب سوف يعرف أي ضرر يمكن أن يسببه ضرس العقل، بحيث نجد أن الطبيب سيقوم بالكشف بشكل دقيق حتى يعرف كل ما يوجد بهذا الضرس من مشاكل لحلها في الوقت المناسب.

 

قد يعجبك ايضا