علاج عرق النسا بحقن العمود الفقري

علاج عرق النسا

علاج عرق النسا من الأشياء التي لا يمكن التهاون فيها فيجب زيارت الطبيب للعلاج، فهو يسبب ألم زريع، ولكن يجب علينا معرفة أن هذا الألم يمكن أن يزول بدون الحاجة للطبيب، ولكن لابد من معرفة طرق  مهمة للحماية والعلاج الفعال لهذه المرض، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل هذه التفاصيل.

علاج عرق النسا

 على الرغم من ظهور الأعراض والشعور بالتعب، فيمكن ان يتم العلاج من المنزل دون الذهاب للطبيب وهذا ليس لكل الحالات،كذلك الوقاية سوف تساعد كثيرا في التخلص من الألم لذلك يجب اتباع عدة طرق تجعلك ترتاح من تكرار التعب, كذلك يمكن علاج الاكتئاب من خلال الكثير من أنواع العلاجات.

علاج عرق النسا نهائيا

  • المساعدة في التخلص من الألم

 التعامل بالكمادات الباردة والدافئة أيضا على المكان، كذلك يمكن إحضارها من الصيدلية إن توافر هذا.

  • التعامل مع المسكنات الآمنة

فهناك أنواع من المسكنات التي لا تضر الجسم منها الباراسيتامول الآمن على الجسم، أيضا الأيبوبروفين، ومضادات الاكتئاب بعد وصف الطبيب لها.

  • الرياضة المستمرة

الرياضة ليست مشقة بل هي علاج لمثل هذه الحالات،  فيجب عدم إهمالها مهما كان السبب، فلا يجب أن تميل إلى الراحة لكي لا يتفاقم الأمر أكثر من ذلك.

  • العلاج الطبيعي

 أن الحركة مفيدة جدا لهذا التعب،عليك بتعلم تمارين تفيد في تهدئة العصب وزوال الألم

  • الحقن

يمكن استخدام طريقة الحقن في العمود الفقري إن لم ينتهي الألم بالوسائل السابقة.

علاج عرق النسا بالادوية

نجد أن الدواء الذي يصفه الطبيب لك يكون من خلال بعض الأدوية المضادة للالتهاب التي تساعدك في تخطي هذا الألم، كذلك يقوم الطبيب بإعطاء المريض مرخي للعضلات للمساعدة على التخلص من هذا الشعور.

روشتة لعلاج عرق النسا

نجد أن الطبيب عندما يرى هذه الحالة فإن الروشتة التي يكتبها له عبارة عن بعض الأدوية التي تساعده على التخلص من الالتهابات وإرخاء العضلات، والأهم أن يستمر على الرياضة ولا يستسلم لهذا التعب بل الحركة والعلاج الطبيعي هو أساس هذه الروشتة.

قد يعجبك ايضا